جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
على الحجار يقدم آخر ألحان بليغ حمدي فى الأوبرا.. الجمعة المقبلة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك لاعب سعودي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG) بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن ”الصقور السعودية” تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران بعروض جوية في سماء العلمين سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية مى كساب تطرح أغنية ”قطة” بتوقيع عزيز الشافعى مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا من النازحين والمتضررين من السيول والأمطار في ولايات السودان

طريقة عمل سويسرول الشيكولاته في البيت بوصفة أحلى من كل الجاتوهات الجاهزة والطعم روعة

كتبت هايدي إسكندر أحمد

السويسرول بالشكولاته من أسهل الوصفات التي يمكن تحضرها بمكونات بسيطة وغير مكلفة كما يمكن صنعها بالمنزل بأقل مجهود وأبسط الخطوات، فهي أحد أنواع الكيك المشهور المحبب لجميع أفراد العائلة ويمكن تحضيرها بعدة نكهات كالفواكه أو الشوكولاتة، وتتكون السويسرول من كيكة ملفوفة وتكون محشية بالكريمة ويمكن أن تغطى بالشوكولاتة أو الكاكاو أو حتى تقدم سادة، لذلك يجب سنوفر لكي أفضل وصفة سريعة في البيت لإعداد كيكة السويسرول.مكونات وصفة سويسرول الشوكولاتة

يمكن تحضير كيك السويسرول بالشوكولاتة من خلال تحضير المكونات التالية:

6 بيضات كبار الحجم بدرجة حرارة الغرفة.

4 ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض المنخول.

2 ملعقة طعام كبيرة كاكاو خام.

6 ملاعق كبيرة من السكر الحبيبات.

6 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.

1 ملعقة صغيرة من البكينج بودر.

1 ملعقة صغيرة من سكر الفانيليا.

علبة من الكريم شانتيه بودرة.

نصف كوب من الحليب السائل كامل الدسم.

نصف كوب من صوص الشوكولاتة.

طريقة عمل سويسرول الشوكولاتة

باستخدام طبق كبير نضع البيض ونقوم بخفقه بشكل جيد حتى ظهور الرغوة من خلال استخدام المضرب الكهربائي، وبالخطوة التالية نقوم بإضافة السكر إلى البيض ونستمر بالخفق لمرة ثانية حتى يذوب السكر تماماً مع البيض.

ونقوم بعد ذلك بإضافة الزيت والفانيليا مع متابعة الخفق حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ونضع البكينج بودر مع الكاكاو فوق الدقيق ثم تحرك جميع المكونات بشكل جيد.

وبعد ذلك قومي بنخل الدقيق مع الكاكاو فوق خليط البيض مع استمرار التقليب بشكل خفيف وتجنب الخفق، ثم نقوم بتسخين الفرن لمدة 15 دقيقة بدرجة حرارة 180 درجة مع تشغيل الفرن من الأسفل.

وباستخدام صينية فرن ذات حواف نضع بدخلها ورق الزبدة وقمونقوم بدهن ورق الزبدة بالقليل من الزبدة وصب خليط السويسرول كيك في الصينية مع توزيعه بشكل متساوي.

ثم نضع الصينية في الفرن وتترك لمدة 13 دقيقة حتى يتم التسوية وبعدها يتم إخراجها وتترك حتى تبرد لمدة 10 دقائق، وبواسطة قطعة قماش نظيفة أو باستخدم ورق الزبدة تقلب عليها عجينة السويسرول.

وتدهن طبقة من الكريمة ونقوم بلف الكيكة على شكل رول بكل هدوء ثم توضع في الثلاجة لمدة 15 دقيقة حتى تأخذ شكل الرول وتكون متماسكة.

وبعد مرور الوقت تزين بالشوكولاتة تترك حتى يجمد صوص الشوكولاتة جيداً في الثلاجة، ثم نخرجها وتقطع باستخدام سكين الطعام وتوضع في الأطباق لتصبح جاهزة للتقديم.