جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
على الحجار يقدم آخر ألحان بليغ حمدي فى الأوبرا.. الجمعة المقبلة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك لاعب سعودي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG) بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن ”الصقور السعودية” تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران بعروض جوية في سماء العلمين سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية مى كساب تطرح أغنية ”قطة” بتوقيع عزيز الشافعى مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا من النازحين والمتضررين من السيول والأمطار في ولايات السودان

نجوم وفنون

كتبت هايدي إسكندر أحمد

تقدم الصحوه كل يوم نجم او نجمه من الزمن الجميل والنجم اليوم الضيف احمد. ولد الضيف أحمد في 12 فبراير عام 1936 في مدينة تمى الأمديد بمحافظه الدقهليه.بدأ الضيف أحمد حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع سمير غانم وجورج سيدهم. ظهرت موهبته في التمثيل وهو لا يزال طالبا فحصل على عدة جوائز عن الأدوار التي أداها على مسرح الجامعة وأيضا عن إخراجه لعدة أعمال من روائع المسرح العالمي.

لم يعرف الشهرة الفنية الحقيقية سوى بعد تكوينه لفرقه " ثلاثي أضواء المسرح" التي قدم من خلالها عدة اسكتشات غنائية ومسرحيات كوميدية أشهرها " طبيخ الملائكة" كل واحد له عفريت" و"زيارة غرامية" و"الرجل اللي جوز مراته" التي أخرجها للفرقة.

وعدداً من الأفلام الناجحة جاء في مقدمتها «القاهرة في الليل» عام 1963 و«آخر شقاوة» عام 1964 و«المشاغبون» عام 1965 و«مراتي مدير عام» عام 1966 و«30 يوم في السجن» و«المجانين الثلاثة» عام 1970. وهكذا استطاع أن يترك بصمة متميزة في تاريخ السينما المصرية رغم قصر حياته حيث توفي عام 1970 وهو لا يزال في منتصف الثلاثينات من عمره.

من اشهر مسرحيات الضيف احمد وهم

1963: أنا وهو وهي

1964: طبيخ الملايكة

1967: حواديت

1967: براغيت

من اشهر افلام الضيف احمد 30 في السجن عام 1966، الاصدقاء الثلاثه عام 1966، شاطئ المرح عام 1966، شباب مجنونه جدا عام 1967، شنطه حمزه عام 1967، بنت شقيه عام 1967.

اما عن التاليف قام بكتابة قصة فيلم (ربع دستة أشرار) والذي شارك فيه كبار النجوم من الفنانين أمثال فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي وشويكار وبمشاركة الفنان سعيد صالح ولم يقم الضيف أحمد بالمشاركة في هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 1970 م.

جاءت آخر أعمال الضيف أحمد مسرحية "الراجل اللي اجوز مراته"والتي تم التوقف عن تقديمها بسبب وفاته. رحل الفنان الضيف أحمد عن عالم الكوميديا وعمره لا يتعدى ال34 عامًا في 16 أبريل عام 1970 أثناء تحضيرهم لتقديم مسرحية "الراجل اللي اجوز مراته" حيث كان يقوم بدور الرجل الميت، وهو آخر مشهد في المسرحية.

توفى الضيف احمد في6 أبريل عام 1970 عن عمر ناهز 34عاما إثر تعرضه لسكتة قلبيه.