جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
الحمد لله انني لم اخطئ في كتابتي واختياري للعالم الكبير دكتور صلاح مصيلحي وقد قدره العالم كله كافضل عالم. صلاح مصيلحي ضمن قائمة أفضل ٢ % من العلماء الأكثر تميزا وتأثيرا علي مستوي العالم برعاية وزير الشباب ومحافظ القاهرة ” أبناء السلام ثالث ” يتألقون فى ليلة منوعة ” احتفالاً بالمولد النبوي الشريف ” مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّط الضوء على جهوده لرعاية الشباب وتمكينه المهني والاقتصادي حول العالم سمو وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة ارتفاع معدلات حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14.6% خلال عام 2023 فوز النصر علي الغابه 37\70 في كرة السلة 14سنه فوز فريق ١٦سنه اولاد علي نادى المصريه للإتصالات بنتيجه ٢٨/٣٠ ماجد المهندس يحيى حفلاً غنائيًا فى أبو ظبى نوفمبر المقبل انطلاق منافسات ربع نهائي بطولة باريس للاسكواش بـ 4 مباريات مصرية افراح عيد الفلاح مستمره حتى نهايه هذا الشهر الرئيس السيسي داعم للزراعه وعلاء فاروق مهتم اهتماما كبيرا بها زهير... نيللى كريم تتعاقد على فيلم جديد بتوقيع مريم ناعوم.. اعرف تفاصيله

وكالة التصنيف الائتماني ”ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند ”A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى ”إيجابية”

كتب-محمد حلمى

أكدت وكالة ستاندرد آند بورز (S&P) تصنيفها الائتماني للمملكة بالعملة المحلية والأجنبية عند " A/A-1" مع تعديل النظرة المستقبلية من "مستقرة" إلى "إيجابية"، وفقاً لتقريرها الصادر مؤخراً.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني مع نظرة مستقبلية إيجابية، يأتي نتيجةً لاستمرار جهود المملكة في الإصلاحات الشاملة والاستثمارات، التي ستساهم في دعم تنمية الاقتصاد غير النفطي، واستدامة المالية العامة.

وأشارت الوكالة إلى توقعها لنمو متصاعد للقطاع غير النفطي في المملكة على المدى المتوسط نتيجة لاستمرار تنفيذها لمبادرات رؤية السعودية 2030، وذلك مع ترتيب أولويات تسريع المشاريع الكبرى في البنية التحتية بهدف تخفيف الضغط على المالية العامة.

وتوقعت الوكالة استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال الأعوام 2024م-2027م، بناء على النمو الملحوظ في الاستثمارات في القطاع غير النفطي، وارتفاع معدلات الاستهلاك، إضافةً إلى توقعها بأن تظهر المملكة على المدى الطويل كاقتصاد أكثر تنوعًا، مع توفير المزيد من فرص العمل للشباب.