جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
إيمان العاصى تنصدم في زوجها بعد اختفائه في ”برغم القانون” خالد البلشي: قانون الإجراءات الجنائية دستور العدالة.. ويجب أن حديشهد نقاشا مجتمعيا واسعا رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع حقائب التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات في محافظة المهرة باليمن فعاليات ثقافية وترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي في الجبيل وينبع رئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة ”القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً ملتقى ”الفيديو آرت الدولي” يفتح باب التسجيل لدورته السادسة تحت شعار ”خيال يتجسد.. واقع يتحول” رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار السعودي بالرياض وزارة الخارجية: المملكة تدين وتستنكر بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة مجدي بيومي : أشكر قيادات مستقبل وطن لاختياري أمينا لجنوب سيناء حزب حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي بقلعة صلاح الدين الأيوبي محمد حلمي رئيس التحرير يكتب.. رجل الأعمال مجدي بيومي حديث المدينة في بني سويف

”هيئة الصحة السعودية”: المملكة خالية من فيروس ”جدري القرود ”Mpox” حتى الآن

كتب-محمد حلمى

أوضحت هيئة الصحة العامة "وقاية" أنه لم يتم رصد أي حالة مصابة بـ "جدري القرود - النمط الأول" حتى الآن في المملكة في ظل تزايد انتشار فيروس "جدري القرود"، على المستوى العالمي، وذلك بحسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية حول حالة الطوارئ الصحية على مستوى العالم بسبب تفشي النمط الأول من الفيروس.

وأكدت أن النظام الصحي في المملكة قوي وفعال وهو ما يجعله قادراً على مواجهة مختلف المخاطر الصحية؛ حيث اتخذت المملكة الإجراءات والتدابير الوقائية كافة للعمل على قوة الرصد والحد من انتشار الفيروس وتفشيه بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد من المواطنين والمقيمين.

أشارت "وقاية" إلى أن هنالك العديد من الإجراءات الوقائية والخطط التوعوية، وإجراءات التقصي الوبائي، والاستجابة للأمراض المعدية ذات البعد الوبائي التي تضمن الاستجابة لاحتمالات انتشار الأمراض المعدية.

وتؤكد هيئة الصحة العامة أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات والمصادر غير الموثوقة، مشددة على ضرورة الحرص على اتباع السلوكيات الصحية، وكذلك نبهت إلى عدم السفر إلى الدول التي تم رصد حالات تفشي أو انتشار فيروس "جدري القرود "Mpox" بها.