جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
إيمان العاصى تنصدم في زوجها بعد اختفائه في ”برغم القانون” خالد البلشي: قانون الإجراءات الجنائية دستور العدالة.. ويجب أن حديشهد نقاشا مجتمعيا واسعا رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع حقائب التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات في محافظة المهرة باليمن فعاليات ثقافية وترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي في الجبيل وينبع رئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة ”القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً ملتقى ”الفيديو آرت الدولي” يفتح باب التسجيل لدورته السادسة تحت شعار ”خيال يتجسد.. واقع يتحول” رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار السعودي بالرياض وزارة الخارجية: المملكة تدين وتستنكر بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة مجدي بيومي : أشكر قيادات مستقبل وطن لاختياري أمينا لجنوب سيناء حزب حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي بقلعة صلاح الدين الأيوبي محمد حلمي رئيس التحرير يكتب.. رجل الأعمال مجدي بيومي حديث المدينة في بني سويف

وصول عدد زوار فعاليات”هيئة الترفيه” لأكثر من 16 مليون زائر خلال الربع الثاني من 2024

كتب-محمد حلمى

أعلنت الهيئة العامة للترفيه (GEA) عن وصول عدد زوار الفعاليات خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى أكثر من 16 مليون زائر، بارتفاع نحو يقدر بنحو 130% عن الفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ عدد الزوار 7 ملايين زائر.

كما بلغ إجمالي التراخيص 1529 ترخيصًا، بارتفاع يقدر بـ 7.3 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي 2023، حيث بلغ إجمالي التراخيص المصدرة 1425 ترخيصًا.

وجاء العدد الأكبر من التراخيص في نشاط العروض الحية في المطاعم والمقاهي بـ 523 ترخيصًا، تلاها الفعاليات الترفيهية بـ 433 ترخيصًا، ثم العروض الترفيهية بـ 322 ترخيصًا، و93 ترخيصًا للمدن الترفيهية ومن ثم تنظيم وإدارة الحشود بـ 60 ترخيصًا.

وفي تقريرها للربع الثاني أوضحت الهيئة عن وصول عدد الوجهات الترفيهية إلى 97 وجهة ترفيهية مرخصة في الربع الثاني.

وعلى صعيد الرقابة، ارتفع عدد الزيارات الميدانية لسنة 2024 بنسبة 301 % , مقارنة بالربع الثاني عام 2023، إذ كان عدد الزيارات 5200 زيارة، فيما وصل عدد الزيارات في الربع الثاني 20,880 زيارة ميدانية خلال الربع الثاني عام 2024.

ويمكن للراغبين في إصدار التراخيص على اختلاف أنواعها الدخول على "بوابة الترفيه" التي تعمل على تسهيل الأعمال في تقديم الخدمات الترفيهية، كما يمكن من خلالها الاطلاع على الاشتراطات والضوابط اللازمة للعمل في القطاع.

وتصدر الهيئة رخصًا لكل من: المراكز الترفيهية، وتشغيل المرافق الترفيهية، وشهادات الاعتماد في بيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، وإدارة وتطوير المواهب الفنية الترفيهية، وشهادة اعتماد في تنظيم وإدارة الحشود, بالإضافة إلى تصاريح الفعاليات الترفيهية، وتصاريح العروض الترفيهية، وتصاريح العروض الحية في المطاعم والمقاهي، إضافةً إلى تراخيص المدن الترفيهية.