جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
إيمان العاصى تنصدم في زوجها بعد اختفائه في ”برغم القانون” خالد البلشي: قانون الإجراءات الجنائية دستور العدالة.. ويجب أن حديشهد نقاشا مجتمعيا واسعا رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع حقائب التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات في محافظة المهرة باليمن فعاليات ثقافية وترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي في الجبيل وينبع رئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة ”القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً ملتقى ”الفيديو آرت الدولي” يفتح باب التسجيل لدورته السادسة تحت شعار ”خيال يتجسد.. واقع يتحول” رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار السعودي بالرياض وزارة الخارجية: المملكة تدين وتستنكر بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة مجدي بيومي : أشكر قيادات مستقبل وطن لاختياري أمينا لجنوب سيناء حزب حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي بقلعة صلاح الدين الأيوبي محمد حلمي رئيس التحرير يكتب.. رجل الأعمال مجدي بيومي حديث المدينة في بني سويف

زراعة سوهاج: 671 فدانا المساحة المزروعة بالقطن هذا العام

كتبت هايدي إسكندر أحمد

أكد الدكتور عبد اللطيف دياب وكيل وزارة الزراعة بمحافظة سوهاج، أن محصول القطن لهذا العام قد شهد تحسناً ملحوظاً، وبلغت المساحة المزروعة هذا العام 671 فداناً، مزروعة بصنف "جيزة 98 محسن"، وهو صنف إكثار يهدف إلى توفير التقاوي الجيدة للموسم المقبل.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هذا الصنف قادر على تحقيق إنتاجية تصل إلى 8 قنطار للفدان، مما يعكس جودة وإمكانيات هذا الصنف من القطن. وأضاف أن المساحة المزروعة بالقطن في العام الماضي كانت 190 فداناً فقط، مما يعني زيادة تزيد عن 300% هذا العام.

وأكد على الدور الكبير الذي تقوم به مديرية الزراعة بسوهاج في رعاية واهتمام زراعات القطن، مشيداً بجهود الإدارة العامة لمكافحة الآفات التي تقوم بعمليات مكافحة فعالة، بالإضافة إلى الإرشادات الزراعية المقدمة من إدارة الإرشاد الزراعي، والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه النتائج الإيجابية.

تجدر الإشارة الي موافقة مجلس الوزراء على ما عرضه وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضي وقطاع الأعمال العام، بشأن تحديد سعر ضمان لتوريد القطن للموسم القادم 2024/2025، بحيث يكون سعر الضمان 10 آلاف جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة بالوجه القبلي، و12 ألف جنيه لقنطار القطن طويل التيلة بالوجه البحرى.