جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
على الحجار يقدم آخر ألحان بليغ حمدي فى الأوبرا.. الجمعة المقبلة بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من ٢٥ دولة.. المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية (ICRI) منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدى أسبوع حقي يا سعادة رئيس جامعة القاهرة أمانة بين ايديك لاعب سعودي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG) بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن ”الصقور السعودية” تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران بعروض جوية في سماء العلمين سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية مى كساب تطرح أغنية ”قطة” بتوقيع عزيز الشافعى مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا من النازحين والمتضررين من السيول والأمطار في ولايات السودان

نادي وتاريخ

كتبت هايدي إسكندر أحمد

مصر لها تاريخ في كل المجالات وفي الرياضه نوادي لا نسمع عنها الان على الرغم من تاسيسه عام 1903 وسوف نستعرض كل يوم تاريخ كل نادي من النوادي المصريه والنادي اليوم بيراميدز.نادي بيراميدز لكرة القدم. ويُعرف كذلك بـ«نادي الأهرام». هو نادي كرة قدم مصري تأسس عام 2008 تحت اسم الأسيوطي سبورت قبل بيع حقوقه للمالك السابق تركي آل الشيخ في عام 2018.ومقره ستاد الدفاع الجوي في مدينة القاهرة. يلعب النادي حالياً في الدوري المصري الممتاز وهو أعلى دوري في دوريات كرة القدم المصرية.تأسس نادي الأسيوطي سبورت في العام 2008 في أسيوط. كانت بداية الفريق في العام نفسه بالمشاركة في القسم الرابع حيث صعد بعد موسمين للقسم الثالث الذي استمر فيه موسمين حتى صعد في نهاية موسم 2013 لدوري القسم الثاني لموسم واحد ثم صعد للدوري للممتاز لأول مرة منذ تأسيسه في موسم 2014–15 بعد فوزه في تصفيات الصعود

ثم عاود الهبوط موسمين متتاليين إلى الدوري المصري الدرجة الثانية حتى صعد مرة أخرى للممتاز في موسم 2017–2018.في صيف عام 2018، اشترى رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية - حينها - تركي آل الشيخ النادي واسمه ورخصته من مالكه محمود الأسيوطي، واستقال آل الشيخ سابقًا من منصبه كرئيس فخري لنادي لأهلي؛ إثر خلافات حول التعاقدات وبناء الملاعب. بالإضافة إلى انتقال النادي مسافة 400 كيلومتر إلى القاهرة، حيث استأجر منتجع الأسيوطي ليكون مقرًا للنادي حيث تغير اسم النادي من «الأسيوطي سبورت» إلى «نادي الأهرام» أو «بيراميدز». في 28 يونيو 2018 أُعلن أن مدرب الأهلي المصري السابق حسام البدري سيتولى رئاسة النادي فيما سيكون أحمد حسن في منصب المتحدث باسم الفريق والمشرف عليه، بالإضافة لتعيين هادي خشبة في منصب مدير الكرة وتولي مدرب بوتافوغو ريغاتاس ألبرتو فالنتيم تدريب الفريق.

في موسمه الأول تحت الاسم الجديد، أنهى نادي بيراميدز الدوري المصري الممتاز 2018–19 في المركز الثالث. وتأهل إلى كأس الاتحاد الأفريقي 2019–20، ووصل إلى نهائي كأس مصر 2019، حيث خسر 3-0 أمام الزمالك.

تسببت هتافات جمهور النادي الأهلي المصري ضد مالك نادي بيراميدز تركي آل الشيخ في 24 سبتمبر 2018 في إعلان آل الشيخ بعدها بيوم واحد إنهاء تجربة استثماره في مصر وبالتالي إنهاء النادي وقناته وبيع عقود لاعبيه.

في 22 فبراير 2019، أعلن النادي في بيان رسمي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيع النادي لمستثمر إماراتي هو سالم سعيد الشامسي بعد تصفية الإستثمارات الرياضية للمالك السابق تركي آل الشيخ.رغم هذا استعاد آل الشيخ النادي بعد يوم واحد فقط.

في 4 يوليو 2019، أعلنت صفحات النادي في مواقع التواصل الإجتماعي أن سالم الشامسي اشترى النادي مرة أخرى من مالكه السعودي تركي آل الشيخ. تولى باتشيكو تدريب بيراميدز عام 2023 ليقود الفريق في 52 مباراة . رئيس نادي بيراميدز هو سعيد الشامسي. هداف نادي بيراميدز هو اللاعب عبد الله السعيد. اسم ملعب نادي بيراميدز هو استاد 30 يونيو.الانجازات حقق الفريق مركز الوصافة فى كأس مصر سنة 2019 امام الزمالك.